سبع استراتيجيات عملية لخفض التكاليف في شركتك

24 يوليو، 2023بواسطة Moamen Mohammed1

اكتشف طرقًا لتوفير المال وتقليل التكاليف غير الضرورية لعملك. نحن نقدم سبع استراتيجيات مجربة لخفض التكاليف داخل مؤسستك.

 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تقليل التكاليف وتحسين أرباحك:

تخفيض النفقات في الأعمال له فوائد عديدة. الميزة الأولى هي القدرة على زيادة الأرباح. علاوة على ذلك ، فإنه يحرر التدفق النقدي الذي يمكن استخدامه لنمو الأعمال أو مجالات الاستثمار الأساسية الأخرى.

 

يمكن أن يؤدي خفض النفقات إلى تعزيز القدرة التنافسية للأعمال. يمكن للشركات تقديم منتجاتها أو خدماتها بأسعار أكثر تنافسية من خلال خفض التكلفة ، وجذب المزيد من العملاء …

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركات تحسين إنتاجيتها من خلال تحسين إجراءاتها وتقليل النفقات غير الضرورية …

 

لدينا بعض النصائح المفيدة والتكتيكات القابلة للتنفيذ لمشاركتها معك.

  • تقليل تكاليف التوريد.

هل راجعت أسعار اللوازم المكتبية الخاصة بك مؤخرًا؟ قد يكون من المفيد البحث عن بائعين بديلين لمقارنة الأسعار بما يتجاوز خياراتك المعتادة. ضع في اعتبارك استكشاف موردي الخصم مثل Amazon Business و Walmart و Uline ، حيث يقدمون غالبًا أسعارًا أقل من متاجر المستلزمات المكتبية التقليدية. هذا يمكن أن يساعد في تقليل عملك.

  • تقليل التكاليف المرتبطة بالإنتاج.

بصفتك صاحب عمل ، فإن البحث عن طرق لتقليل النفقات المادية وزيادة الموارد المتاحة لديك أمر طبيعي.

 

فيما يلي بعض الاقتراحات:

  • بدلًا من إرسال الورق المقوى والورق والمعدن إلى مركز إعادة التدوير ، حاول بيعها كمواد متبقية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فكر في طرق مبتكرة لإعادة توظيف نفاياتك في منتجات جديدة.
  • لزيادة إنتاجيتك العقارية ، يوصى بتركيز أو توحيد مساحتك. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك تأجير المناطق غير المستخدمة لشركات أخرى أو لأفراد للمكاتب الصغيرة أو المزيد من المستودعات العملاقة. يمكن أن يساعدك القيام بذلك على تحسين مواردك وربما تحقيق المزيد من الدخل.
  • تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتحسين الكفاءة التشغيلية في تتبعها وقياسها. وهذا يتيح تعديل وتحسين استخدام الموارد. لتحقيق أهداف الكفاءة ، من الضروري تحديد معايير الأداء وتقديم الحوافز لتحقيقها.

  • خفض معدلات التأمين.

لبدء تطوير خطط توفير التكاليف ، يوصى بمراجعة سياسات التأمين والحسابات المالية الخاصة بك.

 

ضع في اعتبارك مقارنة مقدمي الخدمات المختلفين للعثور على السعر الأكثر تنافسية. بعد ذلك ، يمكنك الاتصال بالمقرض أو مزود التأمين الحالي واطلب منه مطابقة هذا السعر.

 

سيكون من المفيد توحيد أو توحيد سياسات التأمين أو الحسابات المصرفية.يعد تقييم سياسات التأمين الخاصة بك والتأكد من عدم تكرار التغطية أو الإفراط في التأمين أمرًا ضروريًا.

 

عند توسيع نطاق عملك، من الضروري تجنب تراكم الديون غير الضرورية. لاتخاذ قرارات مستنيرة ، قم بإجراء تحليل شامل للتكلفة والعائد وتوقع المستقبل بعناية. تذكر تكاليف الفرصة المحتملة وتأثير مدفوعات الديون على التدفق النقدي. يمكن أن تؤثر الديون المفرطة سلبًا على تصنيف شركتك وأسعار الفائدة وفرص الاقتراض المستقبلية.

  • قم بترقية إستراتيجيتك التسويقية بلمسة عصرية.

قد ترغب في القيام بشيء آخر غير الإعلانات المدفوعة الفعالة ، ولكن هناك خيارات أقل تكلفة لاستكشافها عند السعي لتقليل نفقات العمل.

 

ضع في اعتبارك تنفيذ برنامج إحالة كوسيلة للدعاية. يمكن أن تكون التوصية الشخصية من عميل راضٍ أكثر فعالية من استراتيجيات التسويق التقليدية.

 

تتمثل إحدى الطرق الفعالة للتفاعل مع عملائك في إنشاء قائمة بريد إلكتروني وصياغة حملات تسويق مخصصة عبر البريد الإلكتروني. عند التسجيل ، يمكنك إقناع عملائك والاحتفاظ بهم من خلال تقديم خصومات وقسائم حصرية.

 

بدلاً من التركيز فقط على الإعلان ، حاول إنشاء شبكة علاقات مع العملاء المحتملين. يميل الناس أكثر لتوظيف شركة بلمسة شخصية والتعرف على العلامة التجارية. يمكن أن تترك مشاركة قصة علامتك التجارية الفريدة وعرض لمحات من وراء الكواليس انطباعًا دائمًا على العملاء. استثمر الوقت في بناء علاقات قوية مع عملائك.

 

لتعظيم تأثير وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، يعد تطوير استراتيجية قوية أمرًا ضروريًا. ركز على إنشاء محتوى ذي صلة بعملك ومصمم لأفضل المنصات لك. يمكن أن يساعد ذلك في جذب عملاء محتملين جدد وبناء جمهورك بمرور الوقت.

  • تحسين الإنتاجية.

يمكن أن يؤدي تعظيم الاستفادة من وقتك إلى تقليل التكاليف. من المهم ملاحظة أن الوقت الضائع يمكن أن يترجم إلى خسائر مالية.

 

لتتبع أنشطة عملك أو مشاريعك وساعات العمل القابلة للفوترة ، يمكنك استخدام تطبيق إدارة المهام. من المفيد وضع جداول زمنية واقعية لإكمال المهام والأنشطة. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك تقديم مكافآت لتجاوز تلك التوقعات.

 

قم بتنظيم أنشطة عملك من خلال وضع جدول يومي أو أسبوعي وحفز موظفيك على متابعته بجدية.

لإدارة اجتماعاتك بشكل أفضل ، ضع في اعتبارك جدولة فترة زمنية محددة والتواصل بوضوح أنك تتوقع وصول جميع الحاضرين على الفور ، واتباع جدول الأعمال المحدد مسبقًا عن كثب ، وإنهاء الجلسة في الوقت المحدد.

  • دمج التكنولوجيا الافتراضية.

دمج التكنولوجيا الافتراضية في خطتك لتقليل التكاليف. سلط جائحة COVID-19 الضوء على الكفاءة التي يمكن للشركات تحقيقها من خلال العمليات عن بُعد. يمكن للاجتماعات الافتراضية أن تقلل بشكل كبير من نفقات السفر ، في حين أن المكاتب الافتراضية يمكن أن تلغي الحاجة إلى مساحة فعلية.

 

خصص وقتًا للاجتماعات الشخصية عندما يكون ذلك مفيدًا للغاية. تستخدم العديد من المؤسسات أدوات مثل Taskedin للتواصل طوال يوم العمل وعقد اجتماعات افتراضية على تطبيقات الفيديو مثل Zoom و Google Meet و Cisco Webex

  • حسِّن مساحتك

خذ لحظة لتقييم كيفية استخدامك للمساحة المادية. فالتخزين المزدحم ، والإمدادات الزائدة ، وأكوام الملفات الورقية ، والأثاث والمعدات سيئة الترتيب يمكن أن تضيع الكثير من المساحة.

 

ضع في اعتبارك توحيد أو مركزية الوظائف أو الأقسام المختلفة في عملك. قم بتحسين مساحتك باستخدامها لأغراض مزدوجة. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون غرفة الاجتماعات غرفة استراحة أو منطقة تخزين لآلات التصوير.

 

إذا كنت بحاجة إلى تقليل التكاليف على الفور، فإليك ما يمكنك فعله..

 

بصفتك مديرًا ماهرًا لقسم كبير ، فقد حافظت على سيطرتك بشكل فعال على العمليات. لقد كنت حكيماً في تقليل النفقات كلما أمكن ذلك. ومع ذلك ، فقد تلقيت مؤخرًا تفويضًا من سلطة أعلى ، والذي يتطلب منك تحقيق مزيد من التخفيضات في التكاليف الإدارية بنسبة 10٪ أو 20٪ أو حتى 30٪ دون النظر في إمكانية إنهاء الخدمة. أنت غير متأكد من كيفية تحقيق هذا الهدف.

 

يمكن أن تجعل اختياراتك المحدودة حياتك أكثر صعوبة. نظرًا لأنك لا تقدم تقارير مباشرة إلى الرئيس التنفيذي ، فإن الدعوة إلى تغييرات في الإستراتيجية أو متابعة تحولات كبيرة مثل النقل إلى الخارج ليس ضمن اختصاصك القضائي. علاوة على ذلك ، لا يمكنك الضغط من أجل استثمارات كبيرة في التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن تحل محل الإدارات الأخرى. لذلك ، يجب أن تعمل بجد وتركز على معالجة عنصر واحد في كل مرة خلال إطار زمني قصير.

 

عندما تشرع في رحلتك لتقليل التكاليف الإدارية ، تذكر نقطتين مهمتين:

 

أولاً ، انسَ إيجاد فكرة واحدة من شأنها أن تغير هيكل تكلفة مؤسستك أو إدارتك بشكل جذري ، وتحل مشكلتك دفعة واحدة. (في حالة وجود مثل هذه الفكرة ، فإنها ستنطوي على مخاطرة كبيرة بحيث لا تكون المنظمة مستعدة أبدًا لتنفيذها). بدلاً من ذلك ، سيكون التخطيط للوصول إلى هدفك بعشرة إجراءات أو أكثر هو الأفضل.

 

عند تنفيذ إجراءات خفض التكاليف في مؤسستك ، من الضروري مراعاة مستوى الاضطراب الذي سيحدث. يجب أن يكون مدى القطع متناسبًا مع هدف المدخرات الخاص بك. ضع في اعتبارك الأفكار الإضافية التي يمكن أن تخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 10٪ لتقليل التأثير على الأقسام الأخرى. يمكن لأفكار إعادة التصميم أو إعادة التنظيم القضاء على الأنشطة منخفضة القيمة وتقليل النفقات بنسبة تصل إلى 20٪ ولكن قد يكون لها تأثير معتدل على الأقسام الأخرى. إذا كنت تهدف إلى تحقيق وفورات بنسبة 30٪ أو أكثر ، فقد تكون الأفكار المشتركة بين الأقسام والتخلص من البرامج ضرورية ، ولكن كن مدركًا أن لديها القدرة على إحداث اضطراب تنظيمي كبير.

 

التمييز بين تقليل التكاليف وتحسين الإنفاق

الطريقة القياسية لتوفير المال هي خفض التكلفة ، والتي تتضمن خفض النفقات الضرورية وغير الضرورية. يمكن أن يشمل ذلك إيقاف تشغيل مكيف الهواء بعد ساعات العمل أو استخدام أحبار متوافقة للطابعات متعددة الوظائف. في حين أن هذا النهج يمكن أن يؤدي إلى وفورات فورية ، فقد لا يكون حلاً مستدامًا لأنه قد يؤدي إلى تكاليف صيانة إضافية ونفقات أعلى في المستقبل.

 

النهج الشامل لوضع الميزانية هو تحسين الإنفاق ، والذي يتجاوز التكلفة الأولية. بدلاً من إيقاف تشغيل مكيف الهواء فورًا بعد ساعات العمل ، يمكنك استخدام نظام إدارة الطاقة لتتبع أحوال الطقس وضبط استخدام الطاقة وفقًا لذلك ، مما يضمن مساحة عمل مريحة لموظفيك أثناء عملهم. يمكنك تحقيق وفورات مستدامة وطويلة الأجل من خلال تنفيذ تكتيك تحسين التكلفة هذا باستمرار.

 

الملخص:

إن معرفة كيفية خفض التكاليف بشكل فعال أمر بالغ الأهمية بصفتك صاحب عمل ، مما يوفر لك الوقت والمال على المدى الطويل. يمكنك إحداث تأثير كبير من خلال تنفيذ استراتيجيات مثل تقليل نفقات التوريد والاستفادة من التكنولوجيا الافتراضية والمراجعة الشاملة لحساباتك المالية. من خلال إجراءات توفير التكاليف هذه ، سيكون لديك المزيد من الموارد للاستثمار في الأمور المهمة حقًا لشركتك.

تعليق واحد

  • admin

    14 ديسمبر، 2023 at 11:50 ص

    تطبيق تاسكد ان تطبيق رائع

    رد

اترك تعليق

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة مشار إليها *