اكتشف سبب أهمية العمل الجماعي

 

تصبح جميع أنواع المهام أسهل – وأسرع – من خلال العمل الجماعي. مع ذلك تتطلب المشاريع الكبيرة أو المعقدة العمل الجماعي. إنه ليس خيارًا.

 

يتيح لنا العمل معًا معالجة المشاريع الكبيرة والأهداف الجريئة التي لن تكون ممكنة بمفردها. يساعدنا العمل الجماعي الفعال على الوصول إلى أهدافنا ويكون لنا تأثير أكبر بكثير.

 

يمتد العمل الجماعي إلى ما هو أبعد من صنع أفضل حصن ثلجي أو حمل أثقل الأشياء. ولكن لا يرى الجميع القيمة والفوائد التي يمكن أن تحققها مجموعة من الأشخاص الذين يعملون معًا.

 

ولكن ما هو العمل الجماعي ، وكيف يمكنك تشجيع جو تعاوني في مكان العمل؟

 

ما هو العمل الجماعي؟

يحدث العمل الجماعي عندما يعمل الناس معًا لتحقيق هدف مشترك. قد يكون هذا الهدف مهنيًا أو شخصيًا. يمكنك العمل كفريق لتحريك الأريكة صعودًا على الدرج أو إطلاق مشروع عمل أو لعب كرة القدم.

 

يعد تحديد العمل الجماعي أمرًا بسيطًا ، ولكن قد يكون فهم كيفية العمل بشكل جيد كفريق أمرًا معقدًا. أن تصبح فريقًا فعالاً وعالي الأداء يتطلب تدريبًا. والتوجيه.

 

قد يكون معنى العمل الجماعي بالنسبة لك مختلفًا بالنسبة لزملائك في الفريق. يعتمد شكل العمل الجماعي أيضًا على طبيعة عملك وأنواع التحديات التي تواجهها. ليس كل نوع من أنواع العمل يحتاج أو يستفيد من العمل الجماعي.

 

مفتاح واحد لفريق ناجح: عندما يدرك الأفراد أن العمل معًا في مشروع أكثر فعالية من العمل بمفردهم. تكون الفرق فعالة عندما لا يقتصر الأمر على تقسيم المهام والعمل بشكل مستقل لإنجازها بشكل أسرع. العمل الجماعي الرائع هو العمل معًا والتعاون للتوصل إلى أساليب أفضل.

 

أنت تعلم أن لديك العمل الجماعي المناسب للوظيفة عندما يحقق فريقك نتائج أفضل مما يمكن لأي شخص بمفرده. غالبًا ما يكون تحقيق الهدف أسهل عندما تتم المهام بشكل تعاوني بدلاً من الاعتماد على الجهود الفردية لكل فرد.

 

يعمل الفريق بأكمله بشكل أفضل عندما يعمل كل عضو في الفريق بشكل تعاوني ولكن لا يزال يجلب وجهة نظره وخبراته ويستخدم مجموعة المهارات الخاصة به.

 

لنفترض أن هدف الفريق هو تطوير ملصق جديد رائع يعلن عن منتج الشركة. يمكن أن تكون مجموعة من الأشخاص مسؤولة عن الرسومات ، بينما يمكن لمجموعة أخرى كتابة الشعار. قد يحدد شخص ثالث مكان عرض الملصق. الهدف مشترك ، لكن المهام فردية.

 

4 فوائد للعمل الجماعي

لا يهم ما إذا كنت قد بدأت للتو في بيئة عملك الجديدة أو إذا كنت قائد الفريق أو المدير. يكسب الجميع عندما تكون الفرق الفعالة في مكانها.

 

فيما يلي أربع مزايا مختلفة يمكن أن يجلبها العمل الجماعي الفعال إلى بيئة عملك:

 

  1. مصدر الدافع والإلهام

عندما يبدأ أعضاء الفريق في العمل معًا ، سيرون كيف يعزز ذلك الإنتاجية. قد تحقق الفرق الأهداف بسهولة أكبر من الأفراد. يمكن أن تحفز رؤية النجاح الآخرين على الالتزام بأهدافهم ، حتى لو واجهوا تحديات.

 

  1. إدارة الصراع أكثر إنتاجية

مع العمل الجماعي الفعال يأتي اتصال أكثر انفتاحًا. لا يتعلق الأمر بحل النزاع السلس بقدر ما يتعلق بالعمل مع الاحتكاك بطرق محترمة ومنتجة.

 

لإكمال الأهداف المشتركة ، يتعين على أعضاء الفريق الجمع بين وجهات النظر المتنوعة والبناء عليها. عليهم تحدي افتراضات بعضهم البعض. في بعض الأحيان يتعين عليهم تقديم تنازلات. حل المشكلة مستمر. تعمل الفرق على تطوير مهارات قوية في إدارة الصراع لتجنب المشكلات والتوترات العالقة.

 

  1. تطوير فريق أكثر جدوى

يتيح العمل كفريق للأشخاص التعرف على مهارات بعضهم البعض وشخصياتهم ومجالات خبرتهم. يؤدي تطوير هذه الروابط إلى فريق أقوى وأكثر تطوراً. قد تزدهر العلاقات المهنية ، وقد يكتشف الناس فرصًا للتوجيه.

 

  1. أهداف أكبر

يثبت العمل الجماعي الفعال أن الفريق يمكنه القيام بأشياء عظيمة ، ويصاحب ذلك توسيع لأهدافه. الفريق الناجح لن يظل راكدًا لفترة طويلة. سيتم تحفيز المديرين لتحديد أهداف الفريق الجديدة. وسيرغب الموظفون من جميع المستويات في تحدي أنفسهم وتوسيع مجموعات مهاراتهم الخاصة.

 

ما هي خصائص العمل الجماعي الناجح؟

لقد سمعتم جميعًا أن أحدهم يطلق عليه اسم لاعب فريق فقير – لكن في بعض الأحيان يمكنك أن تنظر إلى فريق وتشعر أنه لا يعمل معًا بشكل جيد. نحن لا نتحدث عن الخصائص التي تملي أداء الفريق ، ولكن بدلاً من ذلك ، الإشارات التي تشير إلى أن الفريق يعمل حقًا معًا بشكل فعال. يمكنك رؤية هذه الديناميكيات في الفرق الرياضية أو مجموعات التوافه الودية أيضًا.

 

فيما يلي خمس خصائص لمساعدتك على معرفة ما إذا كنت تعمل بشكل جيد كفريق:

 

  1. أسلوب القيادة في بيئة عملك مليء بصنع القرار العادل والتواصل الفعال
  2. يشعر أعضاء الفريق بالثقة في المساهمة بأفكارهم ومهاراتهم
  3. التعليقات مرحب بها ، لا تثبط عزيمتها
  4. إنها ليست كارثة كاملة إذا ارتكب شخص ما خطأ لأن الآخرين موجودون لدعمهم ومساعدة الفريق بأكمله على التعلم
  5. يتحلى الناس بالصبر ، خاصة مع أعضاء الفريق الذين يتعلمون مهارات العمل الجماعي الجديدة أو المبكرة

ما سبب أهمية العمل الجماعي في مكان العمل؟

العمل الجماعي مهم في كل مكان. البيئات الشخصية أو الافتراضية أو الهجينة تزدهر في العمل الجماعي. العمل الجماعي هو الطريقة الوحيدة لتحقيق الأهداف المشتركة للفريق.

 

الفريق الرائع يتحسن دائمًا.

 

يمكن للفريق الجيد القيام بنفس العمل مرارًا وتكرارًا. الفريق العظيم لا يتسم بالكفاءة أبدًا لأن القيادة تستغلهم لمواجهة جميع التحديات الجديدة والمثيرة للاهتمام. يتعلم الفريق العظيم دائمًا ممارساته ويطورها.

 

فكر في فريق غير منظم ، بعيدًا عن مسؤولياته ، ويرفض العمل معًا. سيكون الوصول إلى الأهداف مستحيلاً.

 

تمتد أهمية العمل الجماعي إلى ما هو أبعد من الإنتاجية أيضًا. عندما تكون جزءًا من فريق فعال ، فإنك تشعر بالتقدير لمساهماتك وستكون تجربة موظفك أفضل. عليك القيام بعمل هادف له تأثير. لا تشعر بالتقدير فحسب ، بل إن العمل الذي له معنى يعزز أيضًا التزامك ورفاهيتك.

 

كيف تعزز العمل الجماعي في وظيفتك

لا ترى بعض الفرق القيمة في العمل الجماعي حاليا. ربما ظلوا متمسكين بروتين واحد لفترة طويلة وغير مهتمين بالتغيير. ولكن بصفتك موظفًا مبتدئًا ، أو موظفًا متمرسًا أو راسخًا ، أو حتى قائد فريق ، يمكنك تغيير ذلك. يمكن للجميع المساعدة في بناء بيئة تقدر العمل الجماعي وتستخدمه بأفضل ما في وسعهم.

 

فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها تعزيز العمل الجماعي في وظيفتك:

 

  1. احتفل بمكاسب الناس واعترف بالمعالم والمساهمات بطريقة إيجابية ومشجعة
  2. اسأل الآخرين ، “ماذا يعني العمل الجماعي بالنسبة لك؟” وبناء نظام يعزز نوع العمل الجماعي الذي يهم شركتك
  3. تطوير مهارات اتصال قوية للفرق ذاتية الإدارة
  4. كن شاملاً وتأكد من أن كل شخص يمكنه جلب مواهبه الكاملة إلى العمل الذي يتعين القيام به
  5. تعرف على ما يجيده أعضاء الفريق والعب وفقًا لمجموعات مهاراتهم

ثلاث تمارين لبناء الفريق في مكان العمل

فيما يلي ثلاثة تمارين يمكنك القيام بها أنت وأعضاء فريقك لوضع الأساس للعمل الجماعي الجيد في المستقبل:

 

  1. حقيقتان وكذبة

يكتب كل عضو في الفريق حقيقتين عنهم وكذبة واحدة. يتناوب الجميع على قول العبارات الثلاثة ، وعلى باقي الفريق أن يخمن أيها كذبة.

 

يمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة للتعرف على بعضنا البعض وإضفاء بعض المرح في ديناميكية الفريق. من خلال تشجيع الناس على أن يكونوا ضعفاء قليلاً وأن يروا بعضهم البعض كأشخاص كاملين، فإنك تضع الأساس لتواصل أفضل مع الفريق. قد يوفر لك موضوع محادثة جيدًا لتتواصل معه لاحقًا.

 

من السهل القيام بهذا النشاط عبر الفيديو أيضًا ، إذا كان مكتبك بعيدًا تمامًا. فقط تذكر أن تضع بعض القواعد الأساسية ، على سبيل المثال ، عدم مشاركة المعلومات الشخصية بشكل مفرط وعدم نقل هذه القصص إلى ما بعد اجتماع الفريق. من المفترض أن تكون كاسحات الجليد الجماعية ممتعة وليست علاجًا.

 

  1. تقديم منصات مشاركة جديدة

من المهم أن تتأكد من أن أعضاء فريقك لديهم منصة تمكنهم من المشاركة والتواصل. يوفر تطبيق تاسكد ان لإدارة المهام مساحة للتواصل والتعاون بسهولة من خلال المحادثات. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء المهام ومتابعة تنفيذها بكل سهولة.

 

  1. لعبة قطعة الصورة

ابحث عن صورة وقم بتقطيعها إلى قطع أصغر غير متساوية لإنشاء اللغز الخاص بك. سيتعين على أعضاء فريقك العمل معًا ووضع مهاراتهم في حل المشكلات على المحك لإعادة تجميع الصورة معًا. كلما كانت الصورة أكبر ، يجب أن يكونوا أكثر تنظيمًا لحل اللغز.

 

قد تجد أن شخصًا ما يميل بشكل طبيعي إلى إدارة المشروع بسبب غريزة تنسيق هذا الجهد. (يمكنك جعل هذا جهاز التحكم عن بعد ، أيضًا ، عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى الجميع وجعلهم يتحدثون مع بعضهم البعض للعثور على أوجه التشابه في صورهم).

 

تحرك للأمام

يمكن أن يساعدنا سماع وجهات النظر المختلفة واستخدام مهارات الآخرين في أداء وظائفنا بشكل أفضل. لكن ما لا يتعلق به العمل الجماعي هو التنافس ضد بعضنا البعض. بدلاً من ذلك ، يجب أن تقدر ما يقدمه الجميع.

يتطلب الأمر جهدًا لتطوير الفريق إلى فريق يقدر العمل الجماعي. على طول الطريق ، يمكن أن يساعدك في الحصول على الدعم بينما تشجع الآخرين على تبني أسلوب عمل أكثر تعاونًا.

 

أهمية العمل الجماعي في أي منظمة

يمكن أن يكون لتعزيز ثقافة العمل الجماعي في المكتب فوائد إيجابية لا حصر لها على ثقافة مؤسستك وإنتاجيتها ونتائجها النهائية.

سواء كنت تدير فريقًا في المكتب أو عن بُعد ، فمن المحتمل أنك وجدت أن العمل الجماعي أمر حيوي للنجاح على المدى الطويل. ترتبط العديد من مزايا العمل الجماعي ببعضها البعض ، مما يتيح لشركتك تجربة مزايا هائلة بمرور الوقت.

 

يمكننا كتابة كتاب كامل عن فوائد العمل الجماعي ، ولكن اليوم دعونا نلقي نظرة على خمسة وعشرين سببًا يجعل العمل الجماعي جزءًا أساسيًا من مؤسستك.

 

ملاحظة: إذا كنت مهتمًا ببناء الفريق ، فراجع ألعابنا التدريبية وأنشطتنا التفاعلية!

 

  1. يزيد الإنتاجية

يستغرق الأمر دائمًا شخصًا واحدًا وقتًا أطول لإكمال مهمة مما لو عالج فريق جيد التنظيم نفس المشروع.

عندما يتم تقسيم العمل داخل فريق بشكل مناسب، ويتم تقاسم المسؤوليات بين أشخاص مختلفين، يمكن إنجاز المزيد من العمل في وقت أقل.

 

  1. المزيد من الموظفين المتعاونين

عندما يعمل الموظفون دائمًا بشكل مستقل ، فمن السهل عليهم أن ينفصلوا بشكل متزايد مع مرور الوقت.

كجزء من فريق يتمتع بثقافة صحية ، على الرغم من ذلك ، يمكن للعمال أن يجدوا أنفسهم في مناخ من “الأمان النفسي” حيث يشعرون بالثقة حيال مشاركة آرائهم وأفكارهم ، حتى لو كانت هناك وجهات نظر مختلفة حول موضوع ما. من المعروف أن هذا الشعور بالأمان النفسي يساعد في تعزيز الابتكار والإبداع والمشاركة.

 

  1. قدر أكبر من التآزر

يحدث شيء سحري عمليًا عندما تجتمع مجموعة من الأشخاص لحل مشكلة أو تحقيق هدف.

من خلال إضافة مهاراتهم وخلفياتهم وخبراتهم ومعرفتهم معًا ، يتم إنشاء منتج أكبر من مجموع أجزائه.

 

  1. حل مشكلة أفضل

عندما تعمل جميع العقول الصحيحة معًا لحل مشكلة ما ، ستجد أن كل فرد يجلب وجهات نظر فريدة إلى الجدول.

يمكن أن يساعد ذلك في زيادة نجاحك عندما يتعلق الأمر بالتوصل بكفاءة وفعالية إلى حلول للمشكلات.

عندما يكون كل عضو على دراية بمسؤوليات وأدوار زملائه في العمل ، فيمكنهم القفز على متن الطائرة عندما تكون هناك حاجة إلى القليل من المساعدة الإضافية في مشروع أو مهمة.

  1. يعزز القدرة على التكيف

تعد القدرة على التكيف والمرونة أمرًا ضروريًا في بيئة الأعمال سريعة الخطى ، ويمكن لثقافة العمل الجماعي أن تساعد في زيادة قدرات موظفيك على تبديل التروس أو تقديم عرض تقديمي إذا لزم الأمر.

عندما يكون كل عضو على دراية بمسؤوليات وأدوار زملائه في العمل ، فيمكنهم القفز على متن الطائرة عندما تكون هناك حاجة إلى القليل من المساعدة الإضافية في مشروع أو مهمة.

 

  1. يزيد الابتكار والإبداع

تتمثل إحدى الفوائد المهمة لتشجيع العمل الجماعي في مكان العمل في أنه يمكن أن يساعد في تسهيل الإبداع وتوليد الأفكار.

عندما يعمل العديد من الأشخاص معًا للتوصل إلى حل ، ستجد أن وجهات النظر المتنوعة المقدمة يمكن أن تتحد للوصول إلى فكرة لم تكن ممكنة لو عالج هؤلاء الأشخاص المشكلة بشكل منفصل.

  1. يحسن خدمة العملاء

عندما يعمل موظفوك معًا كفريق واحد ، فإن ذلك يعود بالفائدة أيضًا على عملائك وعملائك. يساعد في إنشاء تجربة خدمة موحدة تحل المشكلات والاستفسارات بشكل أسرع.

كما يضمن أن يكون الجميع على نفس الصفحة ، مما يعني أن العملاء سيحصلون على نفس الرعاية والمعلومات عالية الجودة بغض النظر عن عضو الفريق الذي يتحدثون معه.

 

أفضل 10 مهارات للعمل الجماعي 

  1. التواصل

إن القدرة على إيصال وجهة نظرك وفهم ما يريد الآخرون إخبارك به حقًا هي حجر الأساس في العمل الجماعي الفعال. ولا يهم إذا كنت تتواصل شخصيًا ، عبر كتابة البريد الإلكتروني ، أو الرسائل الفورية ، أو عبر الهاتف – يجب أن يكون تبادل المعلومات فعالاً بغض النظر عن الوسيلة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجوانب غير اللفظية للتواصل لا تقل أهمية. تنمي الفرق العظيمة ثقافة الانفتاح والثقة المتبادلة. يجب أن يشعر الجميع بالأمان الكافي للتعبير عن آرائهم.

 

  1. حل النزاعات

الصراع جزء لا يتجزأ من أي جهد جماعي. ما يهم أكثر هو مدى مهارتك في التعامل مع المشاكل عند ظهورها. تذكر أنه من الأهمية عدم السماح لأي خلافات بالتصاعد – ولهذا السبب فإن أفضل لاعبي الفريق هم أيضًا وسطاء رائعون.

 

  1. بناء العلاقات والاستماع

لا يمكنك بناء علاقة إلا إذا كنت تستمع إلى أصوات الآخرين. ضع في اعتبارك – من المهم بنفس القدر الانتباه إلى حماسهم ونقصه. تسير مهارات الألفة والاستماع جنبًا إلى جنب ، فلا يمكن لأحدهما أن يتواجد بدون الآخر.

 

  1. اتخاذ القرار

قد يبدو اتخاذ القرارات أمرًا بسيطًا جدًا للقيام به. وهذا هو الحال عندما يتفق الجميع على مسار العمل. لكن كل شيء يتغير عندما تبدأ الآراء بالاختلاف وتحتاج إلى اتخاذ قرار غير شعبي. ما يميز لاعبي الفريق العظماء عن اللاعبين العاديين هو القدرة على رؤية الصورة الكبيرة ، ووضع غرورهم جانبًا ، والعمل على تحقيق الهدف المشترك.

 

  1. حل المشكلات

الفكرة الأساسية من تنظيم فريق هو حل مشكلة. هذا هو السبب في أن مهارات حل المشكلات أساسية لكل عضو في الفريق. تؤدي القدرة على النظر إلى مشكلة من زوايا متعددة والاستفادة من مهاراتك في إدارة الوقت على أساس المهارات الفردية لأعضاء الفريق إلى أداء الفريق بأكمله ونجاحه.

 

  1. المهارات التنظيمية والتخطيطية

لحل أي مشكلة بفعالية وكفاءة ، يجب أن تكون قادرًا على وضع خطة رئيسية يفهمها كل عضو في الفريق ويتبعها ويعرف إلى أين تؤدي. بمجرد الموافقة على الخطة، سيتمكن جميع أعضاء الفريق من تنظيم مهامهم وتحديد المواعيد النهائية وتنسيق جهودهم.

 

  1. مهارات الإقناع والتأثير

أن تكون مقنعًا ليس سمة شخصية. إنها مهارة يمكنك تعلمها. في سياق العمل الجماعي، ينطبق هذا في الغالب على قادة الفريق الذين يجب أن يلهموا الجميع للمساهمة في تحقيق أهداف الفريق وغاياته. بداية جيدة لبناء مثل هذه المهارات القيادية هي صقل مهارات العرض التقديمي الخاص بك.

 

  1. ثبادل الثقة بين أعضاء الفريق

تتشكل الفرق لأنها تستطيع تحقيق أكثر مما يستطيع كل عضو في الفريق تحقيقه بمفرده. هذا واضح ، أليس كذلك؟ لكن ما يميل الناس إلى نسيانه هو أنه عندما تعمل معًا كفريق فإنك تعتمد على الآخرين بقدر ما يعتمدون عليك. أظهر إحساسك بالمسئولية من خلال الالتزام بالمواعيد النهائية ، وتسليم المهام الخاصة بك ، والإفراط في التواصل مع أي عقبات على طول الطريق.

 

  1. الاحترام

لا يعني احترام الآخرين أنك يجب أن تحبهم أو تتفق معهم. أظهر احترامك من خلال عدم أخذ أي شخص على أنه أمر مسلم به ، والاستماع إليه بنشاط. لا تعرف من أين تبدأ؟ تعرف على أسماء زملائك في الفريق أولاً!

 

  1. التسامح

يسير التسامح والاحترام جنبًا إلى جنب. كن منفتح الذهن وحريصًا على التعلم. الناس من مختلف الأعراق والأديان والأقليات هم ما يجعل هذا الكوكب مكانًا رائعًا للعيش فيه. مرة أخرى ، ليس عليك أن تلتقي وجهاً لوجه مع الجميع. لكن انغمس في أكبر قدر ممكن من التنوع ، وشكل آرائك بعد ذلك. لا تدع أي مفاهيم خاطئة شائعة تخدعك

 

تذكر:

وفقًا لدراسة ، فإن العمل الجماعي هو عملية تعاونية تسمح للأشخاص العاديين بتحقيق نتائج غير عادية. 

هذا التآزر ممكن فقط عندما يعرف جميع أعضاء الفريق ما هي أدوارهم ، ويكملون مهارات بعضهم البعض ، ويلتزمون بنجاح الفريق.

 

أمثلة على مهارات العمل الجماعي

فيما يلي بعض الأمثلة على مهارات العمل الجماعي أثناء العمل: 

  • العمل ضمن فريق لتحقيق أهداف الشركة.
  • العمل بشكل جيد وتطوير علاقات فعالة مع شخصيات متنوعة.
  • تطوير والحفاظ على علاقات جيدة مع زملاء العمل والمديرين.
  • الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة مع الآخرين.
  • مراقبة وتدريب الموظفين الآخرين.
  • المساعدة في التدريب.
  • قيادة وتأثير وتحفيز وإقناع الآخرين لتحقيق الأهداف.
  • البحث عن طرق لمساعدة الآخرين وتقديم المساعدة.
  • إظهار الاهتمام بالآخرين واهتماماتهم.
  • التعامل مع مجموعة واسعة من الأشخاص بمرونة وانفتاح ذهني.
  • الاستماع والنظر في وجهة نظر الآخرين.

 

أنواع مهارات العمل الجماعي

هناك مجموعة متنوعة من مهارات العمل الجماعي المختلفة ، لكنها جميعها مرتبطة بقدرتك على المشاركة والعمل بشكل جيد مع الآخرين. يتطلب كونك عضوًا ناجحًا مهارات تواصل واستماع وإدارة نزاع ممتازة.

من المقبول على نطاق واسع أن العمل الجماعي هو شيء جيد. ستسمع القليل من العقلاء يقولون ، “العمل الجماعي؟ باه! يا لها من مضيعة للوقت! ” ولكن ما هو العمل الجماعي الذي يجعل الترويج له أولوية رئيسية للموارد البشرية وللمؤسسات بشكل عام؟

يمكن أن تساعد معرفة قيمة العمل الجماعي الموارد البشرية في تقديم حجة قوية للإدارة بشأن مختلف قضايا السياسة ، من التعلم والتطوير إلى ثقافة مكان العمل. إذن فهذه هي الأسباب الرئيسية للعمل الجماعي في غاية الأهمية في مكان العمل.

 

لماذا يجب عليك إختيار العمل الجماعي؟

  1. العمل الجماعي هو عمل فعال

كان أحد الأعمدة الرئيسية للثورة الصناعية ، وأساس الحضارة الحديثة ، هو تقسيم العمل. وهذه مجرد طريقة أخرى لقول العمل الجماعي.

 

يمكّن العمل الجماعي للموظفين القوى العاملة لديك من:

  • قسّم المهام الصعبة إلى مهام أبسط ، ثم اعمل معًا لإنجازها بشكل أسرع.
  • تطوير المهارات المتخصصة ، حتى يتمكن أفضل شخص في كل مهمة من القيام بها بشكل أفضل وأسرع. باختصار ، تجعل الفرق العمل أكثر كفاءة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنتاجية أفضل وتقليل التكاليف وزيادة الربحية والعديد من الفوائد الأخرى.

 

  1. فرق المراقبة الذاتية

عندما يقوم شخص ما بمهمة ما بمفرده ، يكون لديه استقلالية كاملة – ولكن إذا بدأ هذا الشخص في العمل ببطء أو بشكل غير فعال ، فمن الذي سيضع الأمور في نصابها الصحيح؟ لا أحد ، هذا هو.

في العمل الجماعي، يتحمل العديد من الأشخاص المسؤولية عن نفس الهدف. الأهم من ذلك ، أن أعضاء الفريق يلاحظون ويعتمدون على جودة عمل بعضهم البعض. عندما ينخفض ​​أداء أحد أعضاء الفريق ، يكون لدى الآخرين المعرفة والدافع لمساعدتهم على التحسن. بدون تدخل الإدارة ، يمكن للفرق الفعالة في كثير من الأحيان تنظيم أدائها.

 

  1. تبتكر الفرق بشكل أسرع

لأي مهمة أو مشكلة ، عادة ما تكون هناك حلول لا حصر لها. عندما يتعامل أحد الموظفين مع مشروع ما ، فقد يتمكن من التفكير في بعض الأفكار المختلفة مع الوقت. ولكن عندما يتعامل فريق مع مشكلة ما ، فإن المشروع يستفيد من وجهات نظر ومهارات وخبرات متعددة في وقت واحد.

لذلك يمكن أن يؤدي نهج الفريق إلى ابتكار أسرع وأعمق.

  1. يتعلم أعضاء الفريق من بعضهم البعض

تخيل أن لديك قوة عاملة من 10 مصممين يعملون جميعًا في غرف منفصلة. يعمل كل مصمم وفقًا لنقاط القوة الخاصة به ويعاني من نقاط الضعف الخاصة به ، ولا يوجد من يعلم أو يتعلم منه.

الآن ضعهم جميعًا في نفس الغرفة ، في نفس المشروع. بالعمل معًا ، سيتعلمون قريبًا نقاط القوة لدى بعضهم البعض ويصححون أخطاء بعضهم البعض. وسيتحسن أداء الجميع.

  1. العمل الجماعي يمكن أن يخلق منافسة صحية

ولكن ماذا يحدث لنفس الفريق المكون من 10 مصممين سنويًا بعد أن تعلموا كل ما في وسعهم من بعضهم البعض؟ سيبدأون قريبًا في التنافس مع بعضهم البعض ، لإثبات قدرتهم ومطاردة الترويج أو الحوافز الأخرى داخل مؤسستك.

 

شريطة أن تكون المكافآت والتحدي الصحيح في مكانها الصحيح لتعزيز المنافسة ، يمكن أن يستمر أداء الفريق في التحسن.

  1. العمل الجماعي يعزز علاقات العمل القوية

أخيرًا ، عندما يعمل الموظفون معًا وينجحون كفريق واحد ، فإنهم يشكلون روابط يمكن أن تتحول إلى ثقة وصداقة. إنها الطبيعة البشرية. وهو أمر رائع لمؤسستك ، حيث إن الموظفين الذين يحبون بعضهم البعض ويثقون بهم هم أكثر عرضة لما يلي:

 

التواصل الجيد مع بعضكما البعض

دعم وتحفيز بعضنا البعض

العمل بشكل تعاوني

لا عجب أن المنظمات الناجحة تقدر العمل الجماعي بشكل كبير.

 

المصادر:

https://hrdqstore.com/blogs/hrdq-blog/reasons-teamwork-important-organization?gclid=CjwKCAiA2rOeBhAsEiwA2Pl7QzNqLkruXCNqzGgj7XApKI2SBqDe6i66hUE_wc2tkyB-6eHtJfRDZxoCSs8QAvD_BwE

 

https://books.google.com.eg/books?id=b-hoAgAAQBAJ&pg=PA4&lpg=PA4&dq=teamwork&source=bl&ots=PDQN1AWaFQ&sig=ACfU3U0IjebjhdZ5LHUXQ8dRFHQ9IXE5Sg&hl=en&sa=X&ved=2ahUKEwjolfHLjdv8AhU3RKQEHYw3AyM4ChDoAXoECBUQAw#v=onepage&q=teamwork&f=false

 

اترك تعليق

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة مشار إليها *